Test Footer 2


قصة حيا ة امير طعمه


أمير طعيمة

مصري الجنسية, ولد في 20/4/1974 بمحافظة الشرقية ثم انتقل و عمره 3 شهور الى محافظة بورسعيد التي عاش فيها حتى أتم تعليمه الجامعي, تخرج من كلية التجارة جامعة القاهرة عام 1995 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف و كان الأول على دفعته, عمل بمهنة المحاسبة في البنك التجاري الدولي بالغرقة ثم بشركة Vivendi العالمية بالقاهرة عدة سنوات قبل أن يتفرغ للشعر تماما عام 2002.

ظهرت أول أغانيه عام 1997 مع المطرب طلعت زين و هي أغنية "بحر عينيك" ثم إختفى لإعادة حساباته إلى أن كانت إنطلاقته الحقيقية مع الفنان عمرو دياب في أغنيتي العالم الله و أعمل إيه في ألبوم تمللي معاك عام 2000.

قدم منذ ذلك الحين ما يزيد عن 250 أغنية منهم 80 أغنية مصورة فيديو كليب و تعامل مع معظم نجوم الوطن العربي: فمن مصر تعامل مع: عمرو دياب, محمد منير, محمد فؤاد, أنغام, هاني شاكر, مدحت صالح, هشام عباس, مصطفى قمر, غادة رجب, محمد محيي, شيرين وجدي, إيهاب توفيق, خالد عجاج, حمادة هلال و غيرهم, و من المغرب العربي سميرة سعيد, لطيفة, صابر الرباعي و رجاء بلمليح, و من لبنان: نوال الزغبي, فضل شاكر, باسكال مشعلاني, الين خلف و مايا نصري, و من سوريا أصالة, و من الخليج نوال الكويتية التي غنت باللهجة المصرية لأول مرة من كلماته.

كما إكتشف و دعم العديد من الأصوات الشابة مثل: لؤي , محمد حماقي , كاتيا حرب, محمد عدوية, أحمد العطار, فريق وما, جوانا ملاح, يارا, محمد نور, هيثم سعيد, جنات, جيني, نيكول سابا, هيثم شاكر ,فادي حرب, وائل منصور, فادي بدر, ديانا كرازون, ريدا بطرس و شذى و غيرهم.

حاصل على عدة جوائز كأحسن شاعر في مصر و الوطن العربي و إن كان أهمها جائزة أفضل شاعر في مصر في الاستفتاء الرسمي لإتحاد الإذاعة و التلفزيون و قناة النيل للمنوعات عام 2003 و جائزة أحسن شاعر في الوطن العربي عامي 2003, 2005 من مجلة الأهرام العربي.

تخطت بعض أغانيه النجاح في المحيط العربي و إنتشرت عالميا مثل أغنية من يومي لسميرة سعيد و العالم الله لعمرو دياب و التي ترجمت لسبع لغات و تضمنها ألبوم Budda Bar صاحب أعلى معدلات توزيع في العالم.

كما حصل ألبوم يوم ورا يوم لسميرة سعيد على جائزة الميوزيك أوورد و الـ B.B.C أوورد و كان قد قدم فيه 5 أغاني, و حصل ألبوم ما تروحش بعيد للطيفة على الميوزيك أوورد أيضا و قدم فيه ثلاث أغاني.

من أشهر أغانيه: قويني بيك, ما خلاص, بالسلامة, من يومي, ضحكتني "سميرة سعيد"

, العالم الله, كمل كلامك, حكايتك إيه "عمرو دياب"

, أحمر شفايف, إبكي, بحر الحياة "محمد منير"

, حبيب حياتي, و منايا, روحي فيك "مصطفى قمر"

آه يا عين يا ليل "لؤي"

, قادر و تعملها "محمد محيي"

, عايز الحق, شفت بعينيا "أصالة"

, حالة حب "لطيفة"

, تحلفلي أصدق "فريق وما"

, يا سلام "إيهاب توفيق"

, حقيقة واحدة "خالد عجاج", جاي على نفسك ليه "مدحت صالح"

, اللي إتمنيته "نوال الزغبي", ده يرضي مين يا غرام " شيرين وجدي"

, الدور على مين "فضل شاكر", طمن قلبي, براجع نفسي "شيرين عبد الوهاب"

, قد الحب "كاتيا", شكلك ما يطمنش "ريدا", إمشي و سيبني "جيني"

, هتفضل في قلبي "جوانا ملاح", أجمل ما في الدنيا "هاني شاكر"

, بيحسدوني عليه "نوال الكويتية


الكلمات النبيلة رسالة عن القلوب البيضاء المفعمة بالحب و العطاء . فلنمنح أنفسنا فرصة الرحيل معها لنمتلئ بكل أسباب الفرح و السعادة@ إدا أعجبك الموضوع أضغط هنا وشير الموضوع وشاركه مع كل اصحابك ومعرفك لنرتقي بمستوي أفضل , أو سجل عن طريق بريدك الإلكتروني لتلقي الجديد مباشرة على بريدك لو كنت مهتم بالآ دب والثقافة ابق معنا دئما علي تواصل @أنا روح لكلمة لا أكثر فلا تجردني العبير و المصدر و تناغم معي لحياة أفضل لا تنسى مشاركة الموضوع إن افادك وشكرا
عزيزي القارئ: الكاتب شمعة تحترق من اجل غد افضل فلا تبخل بابداء رايك في تعليق جديد وتذكر ربما كلماتك تكون البلسم للكثير ونورا في طريق الحقيقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق